الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* طب سوهاج يختتم مؤتمر جراحة اليد بالأقصر ويكرم 3 من شباب الباحثين

المصدر :بوابة الاهرام 18/11/2018

كتب - سلمى الوردجي

صرح أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، أن كلية طب سوهاج، اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالأقصر. وأوضح أن أهم ما يميز هذا المؤتمر هو انفتاحه على جميع دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وأسبانيا، وبلجيكا، وروسيا، والصين، وكوريا الجنوبية، وتركيا، ومقدونيا واليونان، وغيرها.

بالإضافة إلى أكثر من 30 طبيبا من الوطن العربي من أساتذة الجامعة، واستشاريي جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، من الكويت، والأردن، وليبيا، والسودان، وتونس، والمغرب، وعمان، واليمن.

إلى جانب نخبة من أساتذة وأعلام جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، من الجامعات المصرية المختلفة.

وأضاف عزيز، أن جامعة سوهاج حريصة على إقامة ودعم مثل هذة المؤتمرات العالمية، حيث تناولت الأبحاث التي عرضت في المؤتمر الحديث في علم الجراحات الميكروسكوبية، مثل إعادة تركيب الأطراف، واليد والأصابع بعد البتر، والجديد في علاج الملخ الولادي «الشلل الاربي»، وكذلك نقل وزراعة العظام بالوعاء الدموي الخاص بها لتعويض جزء عظمي مفقود من عظام الجسم المختلفة.

وأيضا نقل وزراعة العضلات والأوعية الدموية الخاصة بها لتقوم بوظيفة عضلات قد تم تهتكها من جراء الحوادث أو موتها بسبب قطع الأعصاب والضفيرة العصبية.

وقال الدكتور حسان النعماني، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومدير وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، أن المؤتمر ناقش أكثر من ١٢٠ ورقة بحثية على مدار ١٢ جلسة علمية.

وأكد النعماني، أن أهم نتائج هذا المؤتمر هي مشاركة رابطة جراحات اليد العربية ومشاركة أعضاء المدرسة الدولية لجراحة الضفيرة العصبية، وتكريم أفضل ثلاث أبحاث للشباب المصريين والعرب في الجراحات الميكروسكوبية.

وأضاف النعماني، أنه تم توقيع بروتكول تعاون بين رابطة جراحات اليد العربية، ووحدت الجراحات الميكروسكوبية بجامعة سوهاج، بإيفاد مبعوثين من الدول العربية للتدريب بالوحدة بجامعة سوهاج.

وأقيم على هامش المؤتمر رحلة ترفيهية لزيارة المعالم الأثرية بمدينة الأقصر، للتعريف بآثار الحضارة الفرعونية القديمة، ودعوة لتنشيط السياحة، وإيصال رسالة للعالم أجمع أن مصر بلد الأمن والأمان.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع